مقالات

(35) الإسلام… والقبلتين

لو أن 0.01% من المسلمين الذين يحجون إلى بيت الله الحرام كل عام مخلصين لدينهم،  99.99% منهم غير ذلك، ما منعوا من أداء مناسك الحج وما منعوا من زيارة المشعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ولو أن 0.01% من المسلمين شهدوا بالحق واليقين بالآخرة وأن لا إله إلا الله وحده لا شريك وأن محمد عبده ورسوله و99.99% منهم غير ذلك، ما منعوا من الصلاة وما حرموا من أداء العبادات في الصوم والزكاة والحج.

فيروس كورونا منع المسلمين من الصلاة وزيارة بيت الله الحرام

 ولو كان هناك 0.01% من المسلمين مخلصين لدينهم و99.99% منهم غير ذلك، ما منعوا من القيام بأداء فريضة الصلاة وإقامتها في المساجد التي تمثل الدوائر الثلاثة في الإسلام في العقيدة والعبادة والمعاملة.

ولو كان هناك 0.01% من البشر على امتداد الكرة الأرضية يعرفون فضل ربهم عليهم و99.99% منهم غير ذلك ما جاء فيروس ضئيل مثل فيروس كورونا، كي يعلمهم الأدب مع الله سبحانه وتعالى الذي وهبهم الحياة ومنحهم كل شيء في الحياة، ولم يقدموا له شيء ولو على مستوى الطاعة فيما يأمر وينهى فكان من الضروري أن يأتي فيروس كورونا في زيارة عابرة للكرة الأرضية كي يعلم البشرية بشكل عام والمسلمون بشكل خاص أهمية الآداب مع الله سبحانه وتعالى خالق الأرض والسماوات.

فأغلق المسجدين وأغلق القبلتين وأغلق المساجد في أركان الأرض الأربعة بل وأغلق الكرة الأرضية بالضبة والمفتاح ووجَّه ضربة عالمية قاضية إلى كل الإدارات والهيئات والمؤسسات والوزارات والمدارس والجامعات والمنظومات الدولية والحكومات والمطارات والحواري والشوارع والميادين والمدن الصغرى والكبرى والدول والقارات وأغلق أماكن اللهو واللعب والبارات وغيرها من الآفات التي أصيب بها الإنسان بسبب انحرافه.

فجمع شمل الأسر وقضى على الطفيليين ممن يسمون برجال الأعمال، فأنهى عربدة الإنسان المنحل والمتحلل من كل قيمة وشرف وعرف وأخلاق وحمى البيئة من الملوثات وأنقذ الكون من الانهيار بفعل عوادم الإنسان المستهتر بأنظمة الكون وما فيها من قوة وانضباط فمنع عوادم السيارات وغيرها من المخلفات.

الدكتور عبدالخالق حسن يونس، أستاذ الجلدية والتناسلية والذكورة بكلية الطب بجامعة الأزهر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
« Browse the site in your preferred language »