مقالات

(34) الإسلام… والقبلتين

لو كان هناك 0.01% من حكام العالم ومسئولية، وقفوا ضد أساليب القتل الممنهج والوحشي وضد سفك الدم في العالم، 99.99% غير ذلك ما أتت كورونا لتعطي الحكام والمسئولين درس في الأخلاق واحترام حياة الإنسان المكرم.

ولو 0.01% من الحكام والمسئولين في العالم منعوا الفساد وسرقة المال العام و99.99% غير ذلك ما تم وضع مال العالم في جيوب قلة قليلة من اللصوص ومحترفي الإجرام وقاتلي البشر بلا رحمة ولا خوف من عقاب الرحمن و و و ..

ولو أن 0.01% من حكام العرب والمسلمين يحافظون على الإسلام عقيدة وعبادة ومعاملة، وما حدث الذي حدث إلا بعد التفريط في هذه الدوائر الثلاثة والتي ضاعت معها  قيم وأخلاق ومبادئ الإسلام، عوضًا عن قيم وأخلاق الإنسانية والجاهلية.

مسئولية حكام العالم في أزمة كورونا 

لو كان هناك 0.01% من علماء المسلمين مخلصين لدينهم و99.99% منهم غير ذلك ما منعوا من ارتقاء منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم في المساجد، فهم في حاجة إلى تغيير سلوكهم مع أنفسهم ومع عامة المسلمين وخاصتهم بحيث يمثلون حقيقة الإسلام في واقعهم.

ولو أن 0.01% من المسلمين الذين يرتادون المسجدين ويذهبون للصلاة، كانوا مخلصين  لدينهم في أداء الصلاة، و99.99% منهم غير ذلك ما منعوا من الذهاب إلى المسجد الذي يجب عليهم أن ينقل حقيقة الإسلام في العقيدة والعبادة والمعاملات من داخل المسجد إلى خارجه.

 ولو أن 0.01% من المعتمرين والزائرين لبيت الله الحرام في مكة المكرمة مخلصين  لدينهم في أداء العمرة و99.99% منهم غير ذلك ما منعوا من زيارة المسجد الحرام وما أغلقت الكعبة المشرفة أبوابها في وجوههم.

الدكتور عبدالخالق حسن يونس، أستاذ الجلدية والتناسلية والذكورة بكلية الطب بجامعة الأزهر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق