مقالات

(1) ميلاد عيسى… بين الطب والإسلام

إذا كان عيسى عليه السلام نبي ورسول مثل باقي الأنبياء والرسل من آدم إلى محمد عليهم السلام، فلم يخرج من نطاق بشريته مثل آدم عليه السلام، فعيسى أتى من العدم، وسوف يذهب إلى العدم كما جاء، مثل الأنبياء والمرسلين، لا يملكون من أمرهم شيء، فالأمر كله لله الذي خلق الكون بما فيه من جماد ونبات وحيوان وإنسان ومعهم الملائكة والجن وغيرهم من المخلوقات.

وبمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد في العالم وانتهاء سنة 2021 ميلادية وقدوم سنة 2022 ميلادية، يطيب لي الإجابة في موقع إعجاز عن ميلاد عيسى عليه السلام، بشكل طبي ودراسة علمية وافية عن عيسى وأهله، في سلسلة مقالات قصيرة.

تشمل هذه الدراسة الطبية والنظرة العلمية البحتة عن عيسى وأهله، طبيعة عيسى عليه السلام، وهل هو رسول من عند الله كما يعتقد المسلمون، أم هو الله كما يدعي النصارى؟

ونبدأ بالسؤال الأول والمحوري، هل عيسى عليه السلام هو الله؟.. سؤال يتردد بين مليارات من البشر على مستوى الكرة الأرضية، فما هي حقيقة ميلاد عيسى الطبية والعلمية بعيدًا عن الدين؟

عيسى عليه السلام مثل باقي الأنبياء والرسل

الإجابة سهلة وبسيطة، فعيسى عليه السلام، لا يمكن أن يكون هو الله أو ابن الله.. لماذا؟

لأن الدراسة الطبية لعيسى وأسرته، تؤكد هذه الحقيقة الطبية والعلمية، في أن عيسى بشر مثل باقي البشر، لكن من هم أهل عيسى حتى نفهم حقيقة ميلاده وطبيعته البشرية؟

الدكتور عبدالخالق حسن يونس، أستاذ الجلدية والتناسلية والذكورة بكلية الطب بجامعة الأزهر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
« Browse the site in your preferred language »