مقالات

(30) ميلاد عيسى… بين الطب والاسلام

طقوس عيد الميلاد تتناقض جملة وتفصيلًا مع ميلاد المسيح عليه السلام، فمن حيث توقيت ولادته كانت في أكتوبر وليس في ديسمبر ولا في يناير بالرغم من أن الاحتفالات تتم في 25-24 ديسمبر في الكنيسة الغربية، 7-6 يناير في الكنيسة الشرقية، 19 يناير في الكنيسة الأرمنية في القدس.

اتفق علماء الغرب ومفكريه، أن عيد الميلاد في ديسمبر ويناير عيد وثني ليس له علاقة بميلاد عيسى عليه السلام، كما أن شجرة عيد الميلاد ليس لها علاقة بميلاد المسيح، إنما هي عادة وثنية عند الفراعنة، كما أن بابا نويل يمثل إعلان تسويقي لشركة كوكاكولا وليس له علاقة بميلاد المسيح.

كل المفكرين في الغرب المسيحي أكدوا أن احتفالات عيد الميلاد ليس لها علاقة بميلاد المسيح وإنما أعياد وثنية تحت غطاء ميلاد المسيح، كما أن صلب عيسى المسيح يتناقض مع أنه الله أو ابن الله، فكيف يصلب الله ولا يحمي نفسه من الصلب؟

ودفن عيسى المسيح يتناقض مع أنه الله أو أنه ابن الله، فكيف يدفن الله وقيامة عيسى المسيح من بين الأموات بعد ثلاثة أيام، تتناقض مع أنه الله أو ابن الله، فكيف يموت الله؟

طقوس عيد الميلاد

كل هذه الطقوس الخاصة بميلاد عيسى المسيح تؤكد أنه بشر، وتنفي عنه أنه الله أو ابن الله، فميلاد عيسى بين الطب والإسلام، يؤكد أنه بشر رسول.

الدكتور عبدالخالق حسن يونس، أستاذ الجلدية والتناسلية والذكورة بكلية الطب بجامعة الأزهر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
« Browse the site in your preferred language »