مقالات

(27) نهر النيل في… الإسلام 

حديث نوح عليه السلام عن أن مصر أم الدنيا لم ينطلق من فراغ كما قلت، ولم يقوله عن هوى في نفسه، إنَّما هي حقيقة دينية أكدتها هذه الحقيقة العلمية في هذه الدراسة البحثية، التي نشرت في جامعة كمبريدج في 2015، والتي تؤكد أن مصر أم الدنيا، والمصريون هم أصل العالم.

والأمهات السبعة واحدة في السماء السابعة، وهي أم الكتاب في اللوح المحفوظ وفي الأرض ستة أمهات وهي مكة المكرمة أم القرى ومصر أم الدنيا وحواء أم البشر، ومريم أم عيسى عليه السلام، والفاتحة أم القرآن الكريم وأمهات البشر جميعًا إلى قيام الساعة.

فإذا كانت مكة أم القرى، فلأنها أول قرية ظهرت على الأرض وكانت الكعبة المشرفة، أول نقطة ظهرت تحت العرش والبيت المعمور الموجود في السماء السابعة، ثم خلق حولها  البيت الحرام ثم خلقت مكة المكرمة فكانت مكة المكرمة، أول قرية ظهرت على سطح الكرة الأرضية.

مكة المكرمة

فكل القرى التي وجدت على ظهر الكرة الأرض بعد خلق مكة المكرمة، قد بدأت من مكة المكرمة بمساحتها البالغة حوالي 800 كم 2، ثم دحيت من مكة المكرمة، الكرة الأرضية جميعها بمساحتها البالغة 512 مليون كم2، فكانت مكة المكرمة مركز الأرض.

قال تعالى: “وَكَذَٰلِكَ أَوْحَيْنَا إلىكَ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَىٰ وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لَا رَيْبَ فِيهِ ۚ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ” الشورى: 7.

وهذا معناه أن مكة المكرمة، هي أم القرى وأصل الكرة الأرضية والتي خلقت منها الكرة الأرضية ووجدت منها النجوع والعزب، وكل القرى وكل المراكز وكل المدن وكل المحافظات وكل الدول في القارة الواحدة وكل القارات في العالم، باعتبارها أم القرى التي تبني القرى والمساكن حول العالم وعلى امتداد الكرة الأرضية.

وهذا معناه أيضًا أن مصر أم الدنيا، هي التي تعمر هذه المساكن في النجوع وفي العزب، وفي كل القرى وفي كل المراكز وفي كل المدن وفي كل المحافظات، وفي كل الدول في القارة الواحدة، وفي كل القارات في العالم وتملؤها بالرجال والنساء باعتبار أن مصر أم الدنيا، لذلك خرج كل سكان العالم، البالغ عددهم 8 مليار إنسان من مصر.

حقيقة دينية.. حديث نوح عليه السلام

إذًا، فالحقيقة الدينية التي تحدث عنها نوح عليه السلام في حديثه إلى حفيده مصرايم، واعتبر فيها أن مصر أم الدنيا، وبشر حفيده بأنه سيسكنها ويعيش فيها ومن ثمَّ تسمى باسمه، تؤكدها الحقيقة العلمية التي وردت في الدراسة العلمية للجينات الوراثية للمصريين، في جامعة كمبريدج في 2015، والتي أكدت أن مقولة نوح عليه السلام، عن أن مصر أم الدنيا، أثبتها علماء متخصصون في علم الوراثة، بعد عشرات الآلاف من السنين.

الدكتور عبدالخالق حسن يونس، أستاذ الجلدية والتناسلية والذكورة بكلية الطب بجامعة الأزهر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
« Browse the site in your preferred language »